هيكادوا

Hikkaduwa هي مدينة منتجع ساحلية في جنوب غرب سريلانكا. تشتهر بأمواج الأمواج القوية والشواطئ، بما في ذلك شاطئ هيكادوا المنقط بأشجار النخيل، والذي تصطف على جانبيه المطاعم والبارات. تؤوي المياه الضحلة المقابلة لشاطئ هيكادوا منتزه هيكادوا الوطني، وهو ملاذ مرجاني وموطن للسلاحف البحرية والأسماك الغريبة. يُعد معبد جانجاراما ماها فيهارا الداخلي معبدًا بوذيًا مزينًا بجداريات مرسومة يدويًا.

حول منطقة جالي

تقع مدينة جالي في الطرف الجنوبي الغربي من سريلانكا، على بعد 119 كم من كولومبو. تعد جالي أفضل مثال على المدينة المحصنة التي بناها الأوروبيون في جنوب وجنوب شرق آسيا، مما يدل على التفاعل بين الأساليب المعمارية الأوروبية وتقاليد جنوب آسيا. حصن جالي هو أحد مواقع التراث العالمي وأكبر قلعة متبقية في آسيا بناها المحتلون الأوروبيون.

جالي هي مدينة كبيرة، وفقًا للمعايير السريلانكية، ويبلغ عدد سكانها 91,000 نسمة، غالبيتهم من العرق السنهالي. هناك أيضًا أقلية كبيرة من المور السريلانكيين، لا سيما في منطقة الحصن، والتي تنحدر من التجار العرب الذين استقروا في ميناء جالي القديم.

حول المنطقة الجنوبية

المقاطعة الجنوبية لسريلانكا هي منطقة جغرافية صغيرة تتكون من مناطق جالي وماتارا وهامبانتوتا. تعتبر زراعة الكفاف وصيد الأسماك المصدر الرئيسي للدخل للغالبية العظمى من سكان هذه المنطقة.

تشمل المعالم المهمة في المقاطعة الجنوبية محميات الحياة البرية في منتزهات يالا وأوداوالاوي الوطنية، المدينة المقدسة كاتاراجاما، والمدن القديمة تيساماهاراما وكيريندا وجالي. (على الرغم من أن جالي هي مدينة قديمة، إلا أن شيئًا تقريبًا لم يبق منها قبل الغزو البرتغالي.) خلال الفترة البرتغالية، كان هناك شاعران سنهاليان شهران يُدعى أندار من ديكويلا وغاجامان نونا، وكان من دينيبيتيا في مقاطعة ماتارا، حيث ألفا قصائد عن الرجل العادي.