أهونغالا

الموقع: تقع Ahungalla على بعد 78 كم جنوب كولومبو في الحزام الساحلي الغربي لسريلانكا.

الوصول إلى أهونغالا: يمكن الوصول إلى أهونغالا عن طريق الطريق الرئيسي كولومبو - جالي - ماتارا (A2) وكذلك عن طريق خط السكك الحديدية الجنوبي.

المكان: أهونغالا هي قرية صيد صغيرة ذات امتداد مذهل وهادئ من الشاطئ الرملي المحاط بالنخيل على بعد 13 كم جنوب بينتوتا، منتجع العطلات الشاطئي الرئيسي في سريلانكا.

الإقامة في Ahungalla: تشتهر بالفنادق الفاخرة الكبيرة على شاطئ البحر والفيلات الصغيرة ذات الطراز البوتيكي على شاطئ البحر، وكلها تقع في حدائق استوائية مورقة بمفاهيم صديقة للبيئة.

رحلة من أهونغالا: رحلة سفاري بالقارب في نهر مادو جانجا وشاطئ كوسودا للسلاحف وشاطئ إندورووا لمفرخ السلاحف.

حول منطقة جالي

جالي هي مدينة تقع في الطرف الجنوبي الغربي من سريلانكا، على بعد 119 كم من كولومبو. تعد جالي أفضل مثال على المدينة المحصنة التي بناها الأوروبيون في جنوب وجنوب شرق آسيا، مما يدل على التفاعل بين الأساليب المعمارية الأوروبية وتقاليد جنوب آسيا. يعد حصن جالي أحد مواقع التراث العالمي وأكبر قلعة متبقية في آسيا بناها المحتلون الأوروبيون

.

جالي هي مدينة كبيرة، وفقًا للمعايير السريلانكية، ويبلغ عدد سكانها 91,000 نسمة، غالبيتهم من العرق السنهالي. هناك أيضًا أقلية كبيرة من الموور السريلانكيين، لا سيما في منطقة الحصن، التي تنحدر من التجار العرب الذين استقروا في ميناء جالي القديم

.

حول المقاطعة الجنوبية

المقاطعة الجنوبية لسريلانكا هي منطقة جغرافية صغيرة تتكون من مقاطعات جالي وماتارا وهامبانتوتا. تعتبر زراعة الكفاف وصيد الأسماك المصدر الرئيسي للدخل للغالبية العظمى من سكان هذه المنطقة.

تشمل المعالم الهامة في المقاطعة الجنوبية محميات الحياة البرية في متنزهات يالا وأوداوالاوي الوطنية، ومدينة كاتاراجاما المقدسة، والمدن القديمة في تيساماهاراما وكيريندا وجالي. (على الرغم من أن جالي مدينة قديمة، إلا أنه لم يبق منها شيء تقريبًا قبل الغزو البرتغالي.) خلال الفترة البرتغالية، كان هناك شاعرين سنهاليين مشهورين يُدعى أنداري من ديكويلا وغاجامان نونا من دينيبيتيا في مقاطعة ماتارا، وقاموا بتأليف قصائد عن الرجل العادي.